in

8 أشياء يمكنك شرائها فقط في تركيا

يمكنك دائما العثور على المنتجات التركية في الخارج  نتيجة لالتقاء الثقافات المختلفة عبر التاريخ، ولكن ستجد الاختلافات في كل منهم وفقاً للبلدان المختلفة.

ومع ذلك هناك عدد قليل من السلع موجودة في بعض المحلات التجارية المحددة التي لن تجدها الا في تركيا.

#1 قطع السيراميك الإزنيقية Iznik Ceramics المرسومة باليد

إذا قمت بزيارة أي من المساجد الامبراطورية المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، فمن المحتمل أنك قد رأيت الأشكال الحمراء والفيروزية ذات درجات اللون الجميلة فى البلاط الازنيقي الشهيرة.

على الرغم من أن البلاط الازنيقي تجاوز عمره عهد الامبراطورية العثمانية، الا ان التقليد ما زال مستمرا.

وهناك فقط عدد قليل من الأماكن التي تبيع بلاط السيراميك الحقيقي الإزنيقي المرسوم باليد، استمتع بشراء قطع من هذا الفن الفريد من البازار الكبير.

#2 Bilgeoğlu حلوى البقلاوة

البقلاوة هي حلوى تحظى بشعبية في العديد من الثقافات في الشرق الأوسط وبالتالي يمكن في كثير من الأحيان أن تجدها خارج تركيا.

ومع ذلك بقلاوة كورو kuru  مذهلة، وهى مصنوعة من الفستق و الزبدة التى لا يمكن العثور عليها إلا على الجانب الآسيوي من اسطنبول.

ويمكنك أن تعرف انك وصلت إلى المكان الصحيح عندما ترى كومة كبيرة من قطع البقلاوة في نوافذ عرض محال الحلوى.

#3 المنسوجات من تولو

تركيا ليست الدولة الوحيدة في العالم التي تشتهر بالمنسوجات الجميلة، ولكن ستجد في تركيا فقط منسوجات تولو، وهو متجر مدهش به عدد لا يحصى من المنتجات الملونة بشكل استثنائي.

بدءاً من المفروشات بالنقوش والطبعات والرسوم بدءا من الزهور ذات الالوان الزاهية الملونة الى أثواب الكيمونو الناعمة والجميلة والبيجامات، ومتجر تولو يعد ملاذا للأشخاص الذين يحبون اضافة اللون الى ديكور منازلهم في الوطن.

#4 قهوة “نوري توبلار” Nuri Toplar التركية

القهوة التركية هي منتج آخر يمكنك العثور عليه في العديد من البلدان الأخرى، ومع ذلك، فإنه فقط في محيط البازار الكبير يمكنك شراء القهوة التركية "نوري توبلار"،  وهى ماركة بدأت في عام 1890.

لم يتغير الكثير في مجال صناعة هذا النوع من القهوة التركية الممتازة التي يتم تحميص حبوبها بنار الخشب مما يعطيها طعم استثنائي.

#5 اكسسوارات حمام عبدالله

أصبح الحمام التركي أيضا منتشراً في كل مكان تماما في جميع أنحاء العالم، ويمكن أيضا ان تجد منتجاته مثل المناشف الحمام الرقيقة (peshtemal) أو صابون زيت الزيتون الخاص التى يمكنك العثور عليها في كل مكان.

ومع ذلك فإنه فقط في البازار الكبير يمكنك العثور على جميع المنتجات الطبيعية من حمام عبد الله، بما في ذلك الفوط المنسوجة  باليد pesthemal من مزيج من الحرير الخام، والكتان، والقطن، والصابون الطبيعي المصنوع يدوياً.

#6 مناشف الحمام المصنوعة من مكونات عضوية فى متجر حمام جنيفر Jennife

هى مجموعة من المناشف المذهلة، متجر حمام جنيفر في بازار أراستا Arasta Bazaar هو مكان آخر لشراء المناشف الزغبية الجميلة ومناشف peshtemal  المصنوعة من القطن العضوي، التي صممتها جنيفر غودي الكندية المولد - المتجر هو فخور بالعمل مع بعض العائلات التي لا تزال تعتمد على التقليد التركي فى الصناعة والنسيج اليدوي.

#7 السجاد التركي الكلاسيكي من Ethnicon وDhoku

تركيا هي واحدة من البلدان في العالم التي تشتهر بصناعة السجاد فيها، وEthnicon وDhoku هما محال (نفس الإدارة) حيث يمكنك أن تجد بعض من أفضل قطع السجاد الدالة على ذلك.

إذا كنت تريد تصميم تقليدي أو شيء ذو تصميم حديث بعض الشيء، والمتجرين يقعا في مواجهة بعضهما البعض في البازار الكبير منذ سنوات ماضية  حيث يمكن للزوار إضافة لمسة تركية أصيلة للغاية إلى ديارهم في جميع أنحاء العالم.  

#8 حلويات تركية من الحاج بكير Hacı Bekir

ويمكن الحصول على الحلوى التركية في جميع أنحاء العالم، ولكن  فقط في متجر الحاج بكير تستطيع السفر إلى الماضى لأن المتجر الموجود في منطقة السلطان أحمد لم يتغير كثيرا منذ افتتاحه في عام 1777.

وهو مزين بأخشاب الماهوجني ذات اللون العميق ومع نوافذ عرض كلاسيكية بها قطع الحلوى التركية، يمكنك الحصول على كيس من الحلوى التركية الصلبة المتنوعة (Akide)، وكذلك الفستق أو اللوز المرزباني، وبطبيعة الحال علبة لطيفة من الحلويات التركية.

ما رأيك؟

1 point
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كتب بواسطة أحمد

خبير سياحي متخصص في آليات تفعيل و تنظيم حركة السياحة الدولية، تتركز اهتماماتي في تصنيف و تقييم الاماكن و المنشآت السياحية و تقديم النصائح للمسافرين من الوطن العربي حول العالم

أفضل الأوقات لزيارة بويرتو فالارتا في المكسيك

10 مزارات سياحية لا يجب أن تفوتك زيارتها في اسطنبول