in

أفضل الأماكن لمشاهدة النجوم والسماء في مصر

إن فكرة التحديق في السماء المظلمة والتفكير في إبداعات الطبيعة هي فكرة رائعة للغاية، ومع ذلك  فإن تلوث المدينة والمباني الشاهقة تجعل من الصعب الاستمتاع بهذه المتعة.

ومصر بها بعض من أفضل مواقع مراقبة ومشاهدة النجوم في العالم، تحتاج فقط إلى القيادة قليلاً خارج حدود المدينة حتى تتمكن من الوصول إلى المكان المثالي.

وإليك أفضل الأماكن لممارسة هواية مشاهدة النجوم في مصر و الاسترخاء ونسيان ضوضاء وصخب المدينة.

#1 أهرامات الجيزة

تبدو مراقبة نجوم درب التبانة وهي تضيء السماء فوق مصر القديمة تجربة جيدة جدًا لدرجة خيالية، ولكن لحسن الحظ  إنها حقيقة واقعة.

بينما يهرع السياح لمشاهدة أهرامات الجيزة وأبو الهول في الصباح الباكر، يمكن القيام بنفس الشيء ولكن في الليل، لن ترى فقط النجوم في السماء المظلمة ، ولكن أيضًا ستشاهد الأهرامات بطريقة فريدة أثناء بعدك عن الزحام.

ولا تفوّت عرض الصوت والضوء الذي يرجع بالأهرامات العظيمة إلى الحياة بينما يروي أبو الهول التاريخ القديم.

#2 الفيوم

تقع الفيوم على بعد ساعة ونصف من القاهرة بالسيارة، ومشاهدة النجوم بها يتم بمنتهى السهولة ويمكن الوصول إليها في الصحراء المصرية، 

في حين أن كل واحة تبعد ساعات عن القاهرة، إلا أن الفيوم هذه الواحة المصرية الخلابة هى أقرب ما يمكن من القاهرة.

معظم الأنشطة في الفيوم تتم في الهواء الطلق مثل ركوب الرمال، وركوب الخيل، واستكشاف المعالم القديمة وغيرها.

وأبرزها بالطبع، هو التأمل الليلي لنجوم الفيوم المطلة على منظر البحيرة الرائعة الساحرة التي تقع في وسط الصحراء.

#3 الصحراء البيضاء

إن الشيء الرائع في الصحراء المصرية هو أنه ستحصل على فرصة للقيام بتجارب لا مثيل لها، بدءاً  من رحلات السفاري الصحراوية إلى المشي لمسافات طويلة ورحلات التخييم.

ويعد التخييم في الصحراء تجربة حياة لا يمكن أن تتعامل معها إلا الأرواح المغامرة، عندما تغفو أثناء عد نجوم السماء في وسط الصحراء بين الجبال الصخرية في الصحراء البيضاء، وتمتع بصوت صمت الطبيعة وانفصل عن العالم الخارجي المزدحم.

#4 سانت كاترين

يقع جبل سانت كاترين في بلدة سانت كاترين، وقد يستغرق الأمر ساعات لك لتسلق الجبل والوصول إلى قمته، ومع ذلك بعد الوصول إلى قمة هذا الجبل الذي يقع في سيناء ورؤية المنظر من هناك ، ستنسى قدميك المؤلمتين.

ومع ذلك إذا كان جبل كاترين مرتفعًا بالنسبة لك  فهناك دائمًا جبل موسى المذهل، لا يقتصر الأمر على تسلق أقل جهد، لكنه لا يزال فرصة للتمتع بمناظر خلابة من الأعلى.

عادة يستمتع معظم الزوار بمشاهدة شروق الشمس من الأعلى، ومع ذلك يتيح تجربة مختلفة تمامًا لمشاهدة السماء المظلمة كما لم ترها من قبل.

#5 شرم الشيخ

تقع مدينة شرم الشيخ على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء، وهي أكثر المنتجعات السياحية زيارةً في مصر لشواطئها الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الملونة وأماكن الغوص الرائعة.

صحيح أن البحر الأحمر في شرم الشيخ به عالم فريد من نوعه تحت سطح البحر ، ولكنها كذلك تحتوي أيضًا على عالم مذهل فوق الماء عندما تنظر إلى السماء.

حيث يمكنك الغوص في سمائها المظلمة فى تجربة ليلة رومانسية مليئة بالنجوم التي تضيء على الشعاب المرجانية.

#6 نويبع

تقع نويبع على بعد ساعتين فقط من شرم الشيخ، حيث يمكنك الاستمتاع بنوع مختلف من تجربة مشاهدة النجوم في الجزء الشرقي من شبه جزيرة سيناء، 

تشتهر المنطقة بفنادقها الصديقة للبيئة، حيث أن معظم الغرف مصنوعة من أكواخ الخيزران.

إنه مكان حيث يمكنك الاستمتاع فيه بالطبيعة والهدوء والسكينة ، وكذلك الشاطئ والرمال البيضاء.

ستضيع ساعات الليل في التحديق في السماء الجميلة المليئة بالنجوم المطلة على الشاطئ والجبال وستنفصل خلالها عن الواقع وتنتقل الى عالم الخيال.

#7 واحة سيوة

تقع واحة سيوة في قلب الصحراء الغربية واحة مصرية لا مثيل لها، بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها.

إنها موقع ثقافي مميز حيث لا تزال القبائل التي تتحدث بلغة خاصة تعيش هنا و تحتفظ بلغتها الخاصة.

كما ان هناك الكثير من الطرق للاستمتاع بسيوة، إما من خلال علاج بشرتك فى ينابيعها الحارة أو ركوب الدراجات في المدينة أو تسلق الجبال أو التخييم في الصحراء أو التحديق في النجوم أثناء الليل التى تضىء أشجار النخيل الشهيرة في المدينة وكذلك البحيرة السريالية المالحة.

ما رأيك؟

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كتب بواسطة أحمد

خبير سياحي متخصص في آليات تفعيل و تنظيم حركة السياحة الدولية، تتركز اهتماماتي في تصنيف و تقييم الاماكن و المنشآت السياحية و تقديم النصائح للمسافرين من الوطن العربي حول العالم

أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية في دبي

أفضل الفنادق التى تحتوي على حمام سباحة في بالم سبرينغز