in

أفضل 10 شواطئ في المغرب

يمتد ساحل المغرب على طول كلا من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ، مما يعني أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الشواطئ التي تجذبك لزيارتها، مع وجود بعض المواقع الرائعة لراكبى الأمواج المتحمسين وعشاق الرياضات المائية ، لا يوجد نقص في الأمواج على طول امتداد شواطىء البحر المترامية الأطراف ، والكثبان الرملية.

إذا كان قضاء عطلتك في الاستلقاء تحت أشعة الشمس على الرمال الذهبية هو ما ترغب فيه لتمضية عطلتك ، فإن الخلجان الجميلة والبحيرات الخلابة في المغرب ستكون مثالية بالنسبة لك، خلال أشهر الصيف ، تنشغل أفضل الشواطئ المغربية بالسكان المحليين الذين يستمتعون بتمضية العطلات على البحر – ولكن بخلاف هذا الموسم تكون العديد من الشواطئ مهجورة ، لذلك ستحصل على قطعة  من تلك الجنة لنفسك.

#1 شاطىء لجزيرة – Legzira Beach

هو مكان ذو مشهد مبدع - وحظي باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم - بسبب التكوينات الصخرية الطبيعية في شاطئ Legzira، ونقطة تميزه عن الشواطئ الأخرى من حيث الجمال الطبيعي الرائع كانت قوسان من الحجر الرملي يخرجان من المنحدرات، لسوء الحظ انهار أكبرهما في عام 2016 بعد آلاف السنين من التآكل، ومع ذلك فإن القوس الأصغر لا يزال مشهدًا مثيرًا للإعجاب - ومعروف جدًا بأنه خلفية لعدد لا يحصى من الصور الشخصية التى يتم التقاطها عند غروب الشمس.

لا يزال الشاطئ مكانًا رائعًا لمشاهدة التكوينات الصخرية الغريبة ، ويشتهر بغروب الشمس الذي يمتد عبر السماء ويسلط الضوء على مجموعة من الألوان الحمراء في الصخور، يعتبر شاطىء Legzira  بسبب طقسه العاصف  مكانًا شهيرًا للغاية لممارسى رياضة الانزلاق والطيران بالمظلات وراكبي الأمواج .

#2 الوالدية لاجون – Oualidia Lagoon

تحظى قرية Oualidia Lagoon بشعبية لدى السكان المغاربة ولكنها غير معروفة جيدًا للسياح الدوليين ، وهي قرية ساحرة ذات شاطئ زاهى وتقع على بعد ساعات قليلة بالسيارة من مراكش ، يخفف من وعورة ساحل Oualidia البري والطبيعي  اللون الأزرق العميق لبحيرتها الرقيقة - المحمية من قسوة المحيط الأطلسي بواسطة صخور ناتئة من المنحدرات الحمراء.

تزدحم شواطئ البحيرة بالقوارب ذات الألوان الزاهية للصيادين المحليين ، والمرشدين السياحيين الذين يأخذون الزوار إلى البحيرة لتجربة السكون الذى ينبع من المناظر الطبيعية المحيطة، عندما تعود يمكنك أيضًا الاستمتاع بحصيلة الصيد الطازج اليومى في المطاعم الجذابة المنتشرة حول المدينة، إنه شاطىء ساحر لقضاء بعض الوقت في الاسترخاء - والراحة من متاعب الحياة اليومية مع صفاء البحيرة.

#3 تغازوت – Taghazout

تغازوت هي قرية صيد تقليدية صغيرة تقع شمال أغادير، السياحة في حالة رواج في المنطقة  مع تركيز الحكومة المغربية على تطوير تغازوت كمدينة منتجع ، ولكن في الوقت الحالي  معظم السياح هنا  من الشباب المغامرين وراكبي الامواج، هذه البلدة الصغيرة هي بالفعل جنة لراكبى الأمواج .

تتمتع تغازوت بأناقة مميزة، يتجول راكبى الأمواج في البارات وبيوت الضيافة في المدينة وهناك الكثير من المتاجر التى تبيع الواح ركوب الأمواج والمدارس للمبتدئين  الذين يحرصون على هذه التجربة الفريدة، تحتوي الصخور الوعرة الشاطئية والرمال الذهبية الرائعة على بعض الأماكن لاستئجار كراسي التشمس والمظلات وتهدئة الأعصاب على صوت الأمواج، الأمسيات على الشاطئ دافئة بشكل رائع وهي المكان المثالي لممارسة اليوغا حيث تغرب الشمس وتحول الأمواج إلى بقع من اللون البرتقالي والوردي.

#4 شاطىء الصويرة – Essaouira Beach

كانت مدينة الصويرة القديمة والتاريخية ذات يوم وجهة عصرية على طريق مغامرات الشباب الهبي في الستينات ، حاليا تطورت الصويرة إلى مدينة ساحلية مؤثرة ، حيث تجتذب السياح بواجهة شاطئية أنيقة ، ولكن لا تزال جذورها راسخة في التقاليد.

يشتهر شاطئ الصويرة بأجوائه الهادئة ورماله المتألقة ، وهو ما يجعله مكانًا جذابًا للمغامرين ، حيث يضم الآن بعض خيارات تناول الطعام الرائعة، استمتع بعشاء لذيذ على طول الشاطئ في واحد من العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق ذات المستوى العالمي في أجواء جميلة على شاطئ البحر، هذا الشاطئ ليس حقًا للاستمتاع بحمامات الشمس - نظرًا للرياح العاتية القوية خلال معظم العام ، لذا فإن مدينة الصويرة اعتادت ان تحمل اسم "مدينة الرياح في إفريقيا".

#5 شاطىء أغادير – Agadir Beach

يقع Agadir Beach بين براري المحيط الأطلسي وسفوح جبال الأطلس الرائعة ، وهو جزء حيوي من مدينة البربر الصاخبة، وهو مكان غارق في أشعة الشمس مع الكثبان الرملية المتموجة على الشاطئ التى تنساب من رمال الصحراء إلى هدوء البحر.

شاطئ أغادير جميل بشكل خاص ، المناخ المعتدل يعني أنه يمكنك السباحة على مدار السنة – انشطة التجديف وركوب الأمواج بالالواح الشراعية شائع هنا، كانت مدينة أغادير المزدحمة والمليئة بالحيوية مدينة صيد صغيرة  والان هي مدينة منتجعية شهيرة وممتعة لقضاء بعض الأيام في نزهة على طول الواجهة البحرية مع مقهى وملاعب الأطفال  للاستراحة على الرمال الناعمة لشاطئ أغادير.

#6 عين دياب – كازابلانكا / Ain Diab, Casablanca

Ain Diab هو شاطئ يقع فى مدينة الدار البيضاء ، وهو ملعب لسكان المدينة الأثرياء الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع في حياتهم المزدحمة،  يقع امتداد الشاطئ الرملي بين منحدرين صخريين وهو مكان استراحة عصري لقضاء العطلات واستمتاع المراهقين المحليين والعائلات، خلال فصل الصيف  تمتلئ حمامات السباحة ومدارس ركوب الأمواج على طول الشاطئ بأشخاص يحاولون الهروب من الحرارة الشديدة فى المياه الرائعة.

ومع ذلك  يمكن أن تصبح المرافق باهظة الثمن هنا ، حيث تنتشر المطاعم والنوادي الليلية الأنيقة على الرمال، أفضل وقت لزيارة شاطئ المدينة المليء بالمرح هو خلال الأسبوع ، عندما تكون الأمور أكثر هدوءًا ، أو في الصباح الباكر في عطلة نهاية الأسبوع، يمكنك الجلوس في أحد المقاهي على شاطئ البحر ، واحتساء مشروب بارد ، وقضاء بعض الساعات في مشاهدة سكان المدينة وهم يمارسون رياضة الجري والمشي والتعرف على الأصدقاء واللعب في الأمواج وعلى الرمال.

#7 سيدى كعوكى – Sidi Kaouki

إذا كنت تبحث عن مكان ما غير مزدحم ولم يتأثر بالتطور ، فيجب أن تتوجه إلى شاطئ سيدي كعوكي  حيث يجمع بين الهدوء والطرق التقليدية للحياة، يظل هذا الشاطئ الطبيعي بريًا بشكل أساسي ، حيث تخلق الكثبان الرملية والنباتات واحة صحراوية على البحر - بدون رياح شديدة مثل التى تهب على شاطئ الصويرة المجاور، قد يكون هذا أحد الشواطئ التي يُفضل الحفاظ عليها سرا ، لأنها ملاذ مثالي في سيدي كعوكي يزيد من جاذبيته،

يقع بالقرب من قرية بربر ، الحياة في المنطقة المحيطة بسيطة وغير معقدة، يستمتع راكبى الأمواج الكبيرة هنا بالاسترخاء في المقاهي والمطاعم البسيطة ، هناك أسرّة للتشمس متناثرة لرواد الشواطئ الذين يرغبون في الاسترخاء تحت أشعة الشمس ، أو إذا كنت ترغب في تجربة شيء مختلف قليلاً ، يمكنك حتى ركوب الجمال حول الكثبان الرملية.

#8 دراجون بيتش “جزيرة التنين” – الداخلة / Dragon Beach, Dakhla Peni

يقع Dragon Beach في الصحراء الغربية المتنازع عليها في شبه جزيرة الداخلة ، ويبرز في المحيط الأطلسي إلى جانب الساحل الأفريقي ويتميز بمياهه الصافية والكثبان الرملية البيضاء، يعتبر Dragon Beach جزيرة كبيرة في وسط بحيرة زرقاء ، وهو مكان مثالي لعشاق الرياضات المائية ومحبي الطبيعة على حد سواء.

وهو قطعة صغيرة من الجنة وسط الصحراء، والرمال هنا بيضاء لدرجة أنها مبهرة، ترفرف الطيور الصغيرة وتغوص على طول الساحل بينما تستريح وتسترخي في أرجوحة على شاطئ البحر في بار الشاطئ،  دع الساعات تمضى وأنت تستمتع على النسمات فوق أرجوحة مقامة على الشاطئ الريفي هنا ، وانتظر حتى غروب الشمس  عندما يكشف هذا الشاطئ الساحر عن جماله الحقيقى، تقام بطولة العالم Kitesurfing World Championships  المشهورة هنا سنويًا ، لذلك إذا كنت في المنطقة في الوقت المناسب من العام ، فيمكنك حقًا الاستمتاع بأحداث تلك البطولة.

#9 ميرتيل بيتش – Martil Beach

يقع Martil beach في بلدة صغيرة ولكنها جذابة ، وهو مكان مفضل لدى المصطافين المغاربة ، الذين يصلون إلى هنا في أشهر الصيف لقضاء بعض الوقت في الاسترخاء في مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث الجبال الخضراء المشرقة والممشى اللطيف على الشاطئ مما يجعلك تستمتع بالنزهة على طول الساحل، توقف وتناول فنجانًا من القهوة واستمتع بالاطلالات بينما تصافح المياه الدافئة الشاحبة ذات اللون الأبيض المزرق الرمال.

إذا كنت من محبى لعبة غولف  فإن Martil قريبة من بعض ملاعب الجولف الممتازة في Cabo Negro ، إن Martil  ليست مجرد شاطئ لقضاء الصيف فهي مدينة ساحرة تمتلئ بالنشاط في موسم الذروة ، وبخلاف ذلك فهي مكان ذو إيقاع بطيء وممتع، يسافر العديد من الزوار من طنجة القريبة ويقضون الليل في العديد من الفنادق في جميع أنحاء المدينة.

#10 Las Cuevas Beach, Asilah/ أصيلة

يقع Las Cuevas Beach على بعد ستة كيلومترات فقط جنوب مدينة أصيلة المحصنة القديمة ، في أسفل المنحدرات الدائرية المتربة التي توفر لها الحماية، ليس على أسهل طريق على طول المسار الحاد والمترب من الطريق إلى الرمل ، ولكن هناك بعض وسائل النقل البديلة المتوفرة من الطريق أعلاه - حتى يمكنك السفر على ظهر الحصان والعربة إذا كنت ترغب في ذلك!

تم إنشاء مجموعة مختارة من المطاعم الشاطئية على الشاطئ ، والتي تقدم الأسماك الطازجة مع جوانب السلطة والبطاطا، يمكن لأصحاب الشواطئ الذين قرروا الحصول على وجبة في أحد المقاهي استخدام كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات مجانًا، تتكسر الأمواج على الشاطىء فوق الرمال الذهبية ، مما يجعل منه مكانًا رائعًا لركوب الأمواج، في أشهر الصيف  يمكن أن يزدحم الشاطىء بالعائلات المحلية وطوابير البائعين و جولات ركوب الجمال.

ما رأيك؟

1 point
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كتب بواسطة انجي

مرشدة وخبيرة سياحية منذ عام 2002 ،عملت كمُحاضرة وخبيرة سياحية بالعديد بواخر البحر المتوسط منها NCL , MSC و Igean odessy , عضو مشارك بالعديد من مؤتمرات ومهرجانات السياحة والسفر الدولية ،حاصلة علي الدراسات العُليا جامعة الإسكندرية في السياحةوالفنادق بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أفضل الأوقات لزيارة تشارلستون

أفضل الأشياء التي يجب مشاهدتها والقيام بها عند زيارة لبنان