in

أين يمكنك الإقامة في مراكش؟ أفضل الأحياء والفنادق

مراكش هي المدينة المغربية المشهورة، وكل الشائعات عنها صحيحة: إنها تمتلك بالفعل مجموعة من الشوارع الشبيهة بالمتاهة يمكن أن تضيع فيها  حيث يبيع عدد لا يحصى من الباعة المتجولين فيها كل شيء من التوابل إلى الجلود، مما يجعلها تجربة رائعة ومثيرة للاهتمام.

يمكنك ان تكون فى وسط الزحام فى منطقة  جامع الفناء في النهار وتشاهد الناس فى رحلتهم ذهابًا وإيابًا وأنت ترتشف الشاي بالنعناع فى مقهى على التراس فوق كل هذا الجنون، ارجع في الليل وشاهد ازدحام من نوع آخر فى الميدان بينما تكتشف الأطعمة في الشوارع.

على الرغم من وجود الكثير من الفنادق خارج مركز مراكش التاريخي والأكثر نشاطًا، إلا أنه يمكنك دائمًا ايجاد مكان اقامة مميز فى هذا الجزء من المدينة.

في الواقع  إذا اخترت الإقامة في “رياض” ستكون تلك تجربة مميزة، مرت هذه المنازل التقليدية المسورة بفترة من الترميم في الستينيات، وهي الآن من أكثر الأماكن الساحرة والفخمة المناسبة للإقامة في مراكش.

أحياء مراكش:

  • المدينة Medina
  • قصبة Kasbah
  • جيليز Gueliz
  • هيفرناج Hivernage
  • أكدال Agdal
  • بالميراي Palmeraie

بالحديث عن التاريخ، فإن مراكش مدينة مليئة بلا شك به، تعود شوارع المدينة الموجودة على شكل متاهة إلى قرون ماضية،

يوجد هنا مساجد عمرها أكثر من 800 عام، بالإضافة إلى حدائق نباتية مترامية الأطراف من نفس العمر، وقصور مذهلة، وبوابات مدينة مزخرفة.

ثم هناك الاتصال الفرنسي، فلقد كانت المغرب “محمية” لفرنسا، وهناك إرث من الشوارع والكنائس والمعارض الفنية التي تجعل استكشاف مراكش ليس فقط زيارة لعاصمة إسلامية إمبراطورية قديمة بل فرصة للمغامرة   في شيء مألوف وغريب في نفس الوقت.

#1 المدينة Medina

يتكون المركز التاريخي لمدينة مراكش من "المدينة"، هذه المنطقة هي المدينة القديمة المحصنة التي انطلقت منها مدينة مراكش الحديثة ، وبالتالي فهي مليئة بجميع المعالم الثقافية والتاريخية التي يمكن للمدينة تحملها.

ستجد هنا قصر Bahia الجميل ومسجد Koutobia الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وقصر Les Jardin Secret المذهل وحدائقه – بالاضافة الى عوامل الجذب الأخرى مثل المتاحف والمعارض الفنية الصغيرة.

 إنه موطن ميدان جامع الفناء الشهير عالمياً والذى يقع في وسط هذه المنطقة المركزية بالفعل.

إن البقاء في هذه المنطقة من مراكش يعني أن تكون قريبًا من وسط كل النشاطات، حيث يمكنك أن تجد لنفسك مجموعة واسعة من خيارات اماكن الاقامة الاقتصادية أو النزل البوتيكية أو يمكنك البقاء في الحدود الفاخرة للرياض المجددة، والتي سوف تأتي مع ثمن باهظ .

 

أماكن الإقامة المتاحة:

  • Les Jardins De La Koutoubia

 من المؤكد أن هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم يضم بعض افضل الغرف المزخرفة والفخمة لإقامة راقية في مراكش.

كما يتم تقديم وجبة إفطار مجانية كل صباح ، ويوجد بارين وثلاثة مطاعم مختلفة للاختيار من بينها - بالإضافة إلى غرفة بلياردو وجيم وحمامات سباحة داخلية وخارجية.

 

  • Hotel & Ryad Art Place 

يوجد الكثير من الأناقة في هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم ، مع لمسات مغربية تقليدية والكثير من المفروشات ذات التصميم الفريد ذو الطابع المغربى المنتشرة في جميع أنحاء الفندق.

في غرف الضيوف  ستجد كل شيء بدءًا من البلاط الهندسي وحتى السجاد المنسوج لإقامة أنيقة في المدينة، بالإضافة إلى وجبة إفطار مجانية.

يمكن للنزلاء الاستمتاع بمناظر لا تصدق لجبال Atlas من التراس الموجود على السطح ، فضلاً عن حمام سباحة في الهواء الطلق ومطعم وبار.

 

  • Riad Nasreen 

عندما يتعلق الأمر بالمفروشات الفاخرة ، فإن Riad Nasreen يغطي ذلك حيث يتميز هذا المكان بغرف مزينة بحرارة مع لمسات من الديكور التقليدي.

مثل الأسرة الخشبية المنحوتة ، والبلاط المزخرف ، والمفروشات الفخمة مع فناء داخلي كامل مذهل يضم نافورة.

 

  • Riad Palais Sebban 

يقع فندق Riad Palais Sebban الذي كان في السابق قصرًا يرجع للقرن الثامن عشر، في مكان آخر من الرياضات التقليدية الحصرية في شوارع مراكش الجانبية المتواضعة.

لذا استعد لإقامة ملكيّة، إلى جانب حمام تقليدي مع العديد من علاجات السبا المتوفرة، كما يوجد أيضًا مطعم وبار صغير في الموقع لتذوقه.

#2 قصبة Kasbah

أدخل من باب Bab Agnaou الشهير الذي يعود للقرن الثاني عشر والمزخرف بالكتابات القرآنية التي ترحب بك في حي القصبة الملكية، تعد المنطقة موطنًا للعصر الملكي الحديث، وعلى هذا  فإنه حى أكثر هدوءًا وأنظفًا وأكثر مرونة.

وهو محاط بالأسوار، القصبة هي موطن أنقاض قصر البادي من القرن السادس عشر، وكذلك مسجد مولاي اليزيد الذي يعود للقرن الثاني عشر، والذي يمثل الناحية المعمارية الرائدة ولا يزال أحد أهم معالم المدينة.

 تتميز مقابر السعديين الملكية أيضًا وتثير الإعجاب، مع غرف الدفن المزينة بالبلاط المزخرف بالفسيفساء والجص.

تضم منطقة القصبة أسواقها الخاصة وأكشاك الطعام في الشوارع للاستمتاع وتذوق نكهات المدينة، هناك أيضًا الكثير من الفنادق الراقية التي تقع إلى جانب المقاهي الرائعة والمنتجعات الأنيقة.

 

أماكن الإقامة فى القصبة:

  • Les Jardins De La Médina 

هنا يمكنك تعلم الطبخ على الطريقة المغربية مع دروس الطبخ المنزلى، والتمتع بمشروب مسائي في البار، وتناول وجبة الإفطار في غرفة الطعام.

يوجد حتى حديقة هنا ، حيث سيجد الضيوف حمام السباحة الخارجي، تتميز الغرف بأنها جيدة التهوية وأنيقة، وتحتوي على تلفزيونات مع قنوات فضائية خاصة بها.

 

  • Riad Kasbah & Spa   

تتميز جميع الغرف في Riad Kasbah & Spa بالأناقة الفاخرة المغلفة فى طلاء باللون الأبيض ومقترنة بلمسات من الديكور التقليدي مما يجعله مكانًا هادئًا للإقامة.

سيجد الضيوف أيضًا مطعمًا أنيقًا في الموقع، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبات الطعام مع إطلالات على الجبل، هناك أيضًا حمام سباحة داخلي.

#3 جيليز Gueliz

يقع هذا الحي إلى الغرب من منطقة المدينة  القديمة ، يشتهر هذا الجزء من هذه المدينة المغربية النابضة بالحياة بتراثها الفرنسي، كما هو الحال مع شوارع واسعة ترجع الى القرن 19 وفرص تسوق راقية والعديد من خيارات الطعام الأنيقة.

يستمر الثراء والاتصال الفرنسي، مع مشاهد مثيرة للاهتمام مثل حدائق ماجوريل Majorelle ، 

تم إنشاء هذه البقعة الصغيرة الجميلة المليئة بالأعشاب والصبار والمزهريات الزرقاء الجذابة من قبل الرسام الفرنسي جاك ماجوريل وانتقلت ملكيتها فيما بعد الى إيف سان لوران.

 

أماكن الإقامة في جيليز:

  •  Radisson Blu Hotel Marrakech Carré Eden

هو مجمع فندق مترامي الأطراف، ويغطى مفهوم الفخامة الحديثة والمعاصرة، تتميز الغرف في هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بأنها فسيحة ومبسطة ، مع الكثير من الضوء من النوافذ الكبيرة.

يوجد حمام سباحة كبير في الهواء الطلق ليستمتع به الضيوف، بالإضافة إلى مطعم على الشرفة يتحول إلى نادٍ ممتع بعد حلول الظلام.

 

  • 2Ciels Boutique Hôtel   

يتميز الفندق بغرف عصرية غير تقليدية تمزج بين الطراز البوتيكى العصري الذي يتميز فيه التصميم مع اللمسات والمفروشات التقليدية في مكان فريد من نوعه.

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم وسط مجموعة من المطاعم وأماكن التسوق، بالإضافة إلى كونه عبر الطريق من Parc El Harti الساحر.

ويضم أيضًا سبا وصالون وحمامًا تقليديًا ومجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، بدءًا من المأكولات البحرية إلى المقبلات على السطح مع إطلالة رائعة على المدينة والجبل.

 

  • Hotel Almas 

تتميز الغرف في فندق Almas بأنها مريحة وواسعة وذات ديكور دافئ وأنيق، وتحتوي على شرفات خاصة بها.

يوجد مطعم في الموقع حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة مسائية، بالإضافة إلى حمام سباحة في الهواء الطلق للتجول فيه، مع كراسي للتشمس. 

#4 هيفرناج Hivernage

إذا كنت تبحث عن مكان أكثر تحضرا وفخامة للإقامة في مراكش، فإن حى Hivernage يقدم اماكن عديدة للسهر والحياة الليلية في وسط المدينة التي تجمع بين المنتجعات الراقية.

 تقع فنادق Hivernage بعيدًا عن قلب المدينة المزخرفة، وقد لا يكون غنيًا بالتاريخ، ولكن خيارات الترفيه والتسوق الكثيرة فيه تجعله منطقة جذابة للاسترخاء والاستمتاع في المدينة. 

أماكن الإقامة في هيفرناج:

  • Savoy Le Grand Hotel Marrakech 

يتميز فندق Savoy Le Grand Hotel Marrakech بمرافقة المترامية الأطراف في الهواء الطلق وحمام سباحة داخلي ومجموعة مختارة من ثلاثة مطاعم وأربعة بارات للاختيار من بينها ومنطقة سبا مكيفة وحتى صالة رياضية، وهو يمثل بالفعل إقامة 5 نجوم في مراكش.

 

  • Hivernage Hotel & Spa

مع الارتقاء بمراكش الفاخرة إلى المستوى التالي ، يتميز Hivernage Hotel & Spa بغرف تمزج بساطتها الحديثة التي تعود إلى  منتصف القرن مع اللمسات المغربية التقليدية في مكان أنيق للإقامة.

بينما لا يوجد ما لا يقل عن مطعمين في الموقع وصالة بلياردو وبار كوكتيل على السطح، يمكن للضيوف استكشاف المطاعم الموجودة في المنطقة المحلية أيضًا.

#5 أكدال Agdal

يقع هذا الحى إلى الجنوب من منطقة وسط المدينة وبه بعض المعالم السياحية المبهرة القريبة مثل حدائق أكدال.

وتم إنشاء هذه الحديقة النباتية المترامية الأطراف، التي تقع قليلاً إلى الشرق من منطقة أكدال نفسها في القرن الثاني عشر.

ما زالت موجودة حتى اليوم  مع كل أشجار الفاكهة وقنوات الري والممرات التي تصطف على جانبيها اشجار الزيتون والتي كانت تستخدم طوال تلك القرون الماضية.

 

أماكن الإقامة فى أكدال:

  • Sirayane Boutique Hotel & Spa 

البقاء في هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم تجربة رائعة في حد ذاتها، مع الغرف الفسيحة، يقع الفندق في الصحراء، لكنه يتميز بحدائق جميلة ورائعة ليستمتع بها الضيوف.

كما يوجد حمام سباحة وعلاجات السبا، تتاح وجبة إفطار مجانية ومطعم مغربي، بل وحتى مجموعة من البارات.  

#6 بالميراى Palmeraie

يقع هذا الحي بعيدًا عن وسط مراكش على بعد بضعة أميال شمالًا، وهو واحة غير متوقعة  تعانق ضفاف نهر Tensift.

تمتد فيه واحة النخيل حوالي 54 ميلا مربعا في المنطقة، وهي موطن للعديد من المنتجعات، مثل قصر النخيل.

من الآمن أن نقول إن الفنادق الموجودة في هذا الجزء من مراكش راقية نسبياً، حيث تأتي في شكل فنادق 5 نجوم ومنتجعات وقرى منتشرة في هذه المنطقة المورقة.

ويرتبط الحى بوسط مراكش عبر خطوط الحافلات - تشمل المحطات القريبة جسر Pont Tansift و Entree Palemerais - تبدأ منطقة Palmeraie 'رسميًا' بالقرب من وسط المدينة.

 

أماكن الإقامة في بالميراي:

  • Hotel Kasbah Le Mirage & Spa 

تتميز الإقامة في فندق Kasbah Le Mirage & Spa بغرف تتميز بالتصميم التقليدي بدءا من الأسرة الفاخرة ذات الأربعة أعمدة والبلاط الهندسي إلى الأثاث المزخرف والستائر المتدفقة على النوافذ.

ستجذب هذه الغرف ذات الديكور الدافئ الزوار حقًا، مع حوض سباحة رائع في الهواء الطلق، وبار جميل على السطح حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمنظر مع كوكتيل، ويوجد أيضاُ مطعم تقليدي.

ما رأيك؟

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كتب بواسطة أحمد

خبير سياحي متخصص في آليات تفعيل و تنظيم حركة السياحة الدولية، تتركز اهتماماتي في تصنيف و تقييم الاماكن و المنشآت السياحية و تقديم النصائح للمسافرين من الوطن العربي حول العالم

أفضل فنادق تولوم في المكسيك

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الأردن