in

اجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر

تتمتع قطر بثروة من الجمال والثقافة المتاحة  للزيارة وتستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، وإليك قائمة بأفضل 10 أماكن جميلة في قطر حتى تتمكن من التخطيط لقضاء وقت عطلتك بحكمة.

#1 مسجد كتارا

يقع مسجد كتارا في وسط موقع قرية كتارا الثقافية ، حيث ستجد بعض من أجمل نماذج الهندسة المعمارية في الشرق الأوسط والتى يمكن رؤيتها.

يختلف تصميم مسجد كتارا عن المساجد النموذجية الاخرى في قطر، المبنى مغطى بالفسيفساء من البلاط الأزرق مع لمحات من الأحمر والأصفر،سوف تبهرك التصاميم المعقدة والداخلية المعقدة بنفس القدر.

يعلو المسجد ثلاثة أعمدة مسننة تصل إلى السماء، التناقض بين هذه الهياكل الساحرة وجمال جدران الفسيفساء مذهل حقًا.

مسجد كتارا - الدوحة - قطر . +974 4408 0000

 

#2 مسجد الدولة الكبير

كلمة "الكبير" هو وصف مناسب لهذا المسجد، المظهر الخارجى للمسجد مذهل بشكل رائع بشكل  قلعة لا يمكن اختراقها ، في حين أن التصميم الداخلى مذهل ايضا، السقف ذو القبة يرتفع فوق رأسك مع وجود أعمدة حجرية بيضاء بالكامل وثريات بسيطة تتدلى فوقك.

المساحة بالداخل كبيرة بشكل مثير للإعجاب، وسوف تنبهر بالهندسة المعمارية، وفي الليل يكون المسجد جميلًا بشكل خاص ، حيث يضيء بأضواء أرجوانية.

#3 صحراء الدوحة

صحراء الدوحة مكان طبيعى وفطرى ويجب أن تكون جزءًا من زيارتك التالية إلى قطر، لا يوجد شيء أكثر اذهالا من الأميال الممتدة على مرمى البصر من الرمال الناعمة البكر.

جمال المناظر الصحراوية سيجعلك تشعر بأنك صغير مقارنة بالكون الشاسع فى هذا المشهد غير المألوف، الرمال لا تشوبها شائبة، والكثبان الرملية.

ويمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصحراوية الرائعة في أي يوم خلال رحلات السفاري الصحراوية، قم بإختيار سيارة ذات محرك قوى وقد فى مغامرة لتجربة جاذبية الصحراء مباشرة.

المغامرات العربية بقطر - الوكرة - قطر . +974 44361461

#4 قلعة الزبارة

في وسط أي مكان  تمتد الرمال أمامك لأميال قبل ظهور هذه القلعة القديمة، يكمن جمال القلعة في الوحدة، ويمكنك الاقتراب منها راكبا فى موكب على ظهر الجمال بخطى سريعة.

وبينما تقف تحت هذه القلعة ستشعر أنك على اتصال بتاريخ مثير ومؤثر، ولمساعدتك في فهم تاريخ القلعة بشكل أفضل غالبًا ما تعقد الزبارة معارض فى الموقع، هذه القلعة ستشعرك بانها شاهد على تاريخ صمد فى وجه الرمال.

مدينة الشمال – قطر

#5 منحوتات جبل الجساسية

الجساسية هي واحدة من أكثر المواقع إثارة للاهتمام في قطر، ويكمن سرها في النقوش الصخرية - المنحوتات معقدة الشكل وغير مفهومة في الحجر نادرة بشكل لا يصدق.

ويُعتقد أن هذه المنحوتات هي علامات من نوع ما، وتتميز بأشكال تمثل الحيوانات والقوارب وزهور الأقحوان، لا يمكن التعرف على العديد من النماذج والعلامات وتبقى معانيها غير قابلة للفهم، ويعتقد أن هذه العلامات عمرها مئات السنين، مما يجعل الحفاظ عليها رائعا حقًا.

منحوتات صخور جبل الجساسية - الشمال - قطر .  +974 4467 6070

#6 متحف الوكرة

متحف الوكرة هو مبنى يميز بأفضل نماذج الهندسة المعمارية في قطر، و المعروضات في المتحف رائعة للغاية وتحتوي على قطع أثرية قديمة وتفاصيل عن تاريخ قطر.

وعندما نتحدث عن الجانب الجمالى بالمتحف، لن تشعر حتى بالحاجة للدخول إلى الداخل - استمتع فقط بجمال هذا المبنى، مبنى المتحف عبارة عن قلعة قديمة ذات جو غريب وهي مغرية ومثيرة للاهتمام بشكل غريب، هذا الجاذبية الغامضة ستتركك تشعر بالسحر والإعجاب.

متحف الوكرة - الوكرة - قطر

#7 المتحف الوطني في قطر

متحف قطر الوطني معقد للغاية في تصميمه لدرجة أنه يمكن أن يكون شكل لأحد تحف الأوريغامي (الفن اليابانى لتشكيل الورق فى نماذج من الحياة) يحتوي المبنى الأبيض على حواف حادة ومنحنية وعلى المستوى المعماري يبدو انشاؤه مستحيلًا تقريبًا.

والمبنى قيد الإنشاء حاليًا وتصميم المهندس المعماري له أصبح تدريجيًا حقيقة واقعة، تصميم المتحف مستوحى من وردة الصحراء، وهي ظاهرة طبيعية تتشكل من بلورات في مناخات معينة، ويعتقد المهندس المعماري أن وردة الصحراء تمثل مرور الوقت ، وأراد أن يجسد هذه الفكرة في تصميم المبنى.

المتحف الوطني - السلطة - الدوحة - قطر . +554 4452 5555

#8 أبراج برزان

تتميز أبراج برزان بعمارة رائعة ، ولكن لتجربة جمالها بالكامل سيكون عليك شق طريقك والصعود إلى القمة، وعندما تصل الى هناك ستمتع عينيك بإطلالات من المبنى نفسه بشكل رائع وجميل، تأكد من أن تأخذ الكاميرا معك حيث تشتهر المنطقة بأنها مكان جيد للتصوير.

أم صلال محمد - بالقرب من الدوحة -الدوحة – قطر

#9 قلعة الكوت

تقع هذه القلعة العسكرية في قلب مدينة الدوحة وتم بناؤها في عام 1927، وتم تحويل هذه القلعة في نهاية المطاف إلى متحف.

وتضم الآن معارض تتميز بزخارف خشبية ومعدات صيد قديمة ولوحات زيتية وصور فوتوغرافية قديمة، زيارة القلعة ستسمح لك بقضاء يومًا ممتعًا إذا كنت تتطلع إلى فهم تاريخ قطر وأنماط الحياة لسكانها بشكل أفضل قليلاً، ولكن العنصر الأكثر لفتا للانظار في هذا الحصن هو المظهر الخارجي، إنه ضخم وهائل ويخلق شعوراً بأنك محاط بشيء قوي وغامر، وهذا يجعل التجربة مختلفة تماما.

شارع جاسم بن محمد - الدوحة – قطر

#10 متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي في قلب بركة من المياه الصافية، وعندما تقترب ستعبر جسرًا عبر المياه وستشعر بأنك منجذب للمظهر الرائع للمتحف.

ويحتوي المبنى الأبيض للمتحف على حواف حادة ومربعة ويقف بمفرده على الماء في ضوء الشمس، يبدو أن المتحف يتوهج بسطوع يعزز أجواءه الجذابة.

عندما تنتقل إلى الداخل ، ستندهش من تعقيدات التصميم فى الجزء الداخلي، والتي تتناقض بحدة مع بساطة المبنى الخارجية.

متحف الفن الإسلامي - الدوحة - قطر . +444 4422 4444

ما رأيك؟

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كتب بواسطة أحمد

خبير سياحي متخصص في آليات تفعيل و تنظيم حركة السياحة الدولية، تتركز اهتماماتي في تصنيف و تقييم الاماكن و المنشآت السياحية و تقديم النصائح للمسافرين من الوطن العربي حول العالم

أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس في اسطنبول

أفضل الأشياء التي يمكن ان نقوم بها في الرياض