in

أفضل الهدايا التذكارية في البحرين وأماكن شرائها

تقدم البحرين مجموعة واسعة من العناصر التي تجسد جوهرها الحقيقي بما في ذلك اللؤلؤ الأصيل والسجاد الفارسي المحروف والتوابل المحلية والتمور الطازجة وغير ذلك الكثير.

إنها عبارة عن رحلة ثقافية حيث تتجول في أسواق الجزيرة وأسواق السلع المستعملة ومراكز التسوق. نقدم لكم هذه القائمة من الأشياء الضرورية وأين يمكنك شرائها.

#1 السجاد الفارسي والأدوات المنزلية الأخرى

يستخدم السجاد الفارسي الأصيل كطريقة رائعة لتجميل الديكور الداخلي الممل في ثوانٍ. يمكنك التسوق لشراء واحد في سوق المنامة: عندما تدخل ممر بال البحرين، ستجد مجموعة من المتاجر التي جُددت حديثًا. 

إن تحف علي بابا هي واحدة منها وتبيع مجموعة فريدة من السجاد الأصيل والهدايا التذكارية الأخرى مثل مصابيح الفسيفساء الملونة والصناديق الخشبية والمزيد. 

إن المالك هو شاب بحريني ودود، ويمكنك أن تسأله عن كيفية صنع السجاد الأصلي وعن عدد العقد لكل متر مربع، والتناسق في التصميم وما إلى ذلك وسيكون أكثر من سعيد لإخبارك بكل شيء عنها. 

كما يبيع متجر برادران الفارسي بالقرب من مدينة الذهب في سوق المنامة أفضل المنتجات. تأسس في عام 1935، كما أنه يحتفظ بالسجاد الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وهو غير معروض للبيع. 

لديهم فرع آخر في العالي مول، وتوجد متاجر لبيع البسط والهدايا التذكارية في مدخل دجاج كنتاكي و "شاورما آلاي" في العدلية أيضًا. احذر المقلدة منها المصنعة في المصنع.

#2 البخور والعطور العربية

إن البخور هي عبارة عن رائحة حلوة يتم استخراجه من رقائق خشب الأشجار المعطرة، ويُعد استخدامه متأصل بعمق في الثقافة العربية. 

يحرق البحرينيون البخور في المناسبات الخاصة مثل الأعراس والمناسبات المقدسة مثل العيد وكذلك العطور اليومية. 

يُعد "أصغر علي" و"سيد جنيد علم" من الأسماء الشائعة عندما يتعلق الأمر بالبخور. تنتشر منافذ البيع في جميع أنحاء الجزيرة ولديهم متاجر في مراكز التسوق أيضًا. 

كما أنهم يخزنون مجموعة واسعة من العطور العربية التي عادة ما تحتوي على روائح قوية وتأتي معبأة في زجاجات مصممة بطريقة صحيحة.

#3 العباءات والشالات

إن العباءة هي لباس فضفاض ترتديه النساء العربيات، وتكون معروضة للبيع في عدد من المتاجر في الأسواق والمراكز التجارية في جميع أنحاء الجزيرة. 

إذا كنت لا تبحث عن شيء تقليدي للغاية، حاول البحث عن "موباياس" الذي أسسته رائدة الأعمال الإبداعية في البحرين موبينا إنام، والتي تقدم مجموعة من العباءات المصممة حسب الطلب مع لمسة عصرية. 

أما عن "Ella Impressions" فهي مجموعة فنية من البضائع بما في ذلك الأوشحة والحقائب والأحذية وربطات العنق، والتي تحمل الفن التجريدي اللافت للنظر للفنانة المقيمة في البحرين "إيلا براكاش". 

وفيما يخص "متجر العنادة" في مجمع السيف فهو مملوك لأختين بحرينيين وتضم بضائعهم الأوشحة والمجوهرات والقرطاسية والملابس الرجالية والنسائية والتي تحمل فن العديد من الفنانين البحرينيين. 

يمكنك أيضًا زيارة العديد من المعارض الفنية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة حيث يبيع بعضها البضائع المميزة.

#4 التمر – جوهرة عصر دلمون

إن هذه الفاكهة المتواضعة هي طعام بحريني أساسي يأكلها البحرينيون على الإفطار حيث يقال أن لديهم خصائص قلوية تعمل على تحضير الجهاز الهضمي بلطف لبقية اليوم. 

وخلال شهر رمضان يفطر السكان المحليون أيضًا بالتمر والماء. هناك أيضًا مشروب خاص مصنوع من عصير التمر الذي يتم تقديمه خلال شهر رمضان للمساعدة على الهضم. 

إذا كنت تبحث عن شراء تمور طازجة، فتفضل بزيارة سوق المزارعين وهو ملاذ للمنتجات العضوية المحلية. 

إن المزارعين البحرينيين ودودون حقًا ويقدمون لك أسعار جيدة. إن التمور المحفوظة متوفرة في متاجر البيع بالتجزئة وكذلك في الأسواق. 

يقع بتيل في سيتي سنتر البحرين وهو اسم مشهور ويبيع التمور المغطاة بالشوكولاتة المصنوعة يدويًا، وكذلك مع اللوز وقشر البرتقال والليمون.

#5 أنقى ذهب في العالم

يقال أن الذهب في البحرين هو من أعلى مستويات الجودة. إن مدينة الذهب في سوق المنامة هي عبارة عن مبنى مليء بمتاجر الذهب، بالإضافة إلى المتاجر المستقلة المنتشرة في ممرات السوق التي تبيع الذهب عيار 21 و 24 قيراطًا. 

يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المجوهرات الذهبية الحديثة والمصممة بشكل تقليدي. تبيع معظم المتاجر تصميمات عربية وهندية، ولكنك ستجد أيضًا تصميمات معاصرة تتناسب مع الملابس الغربية. 

اشترِ القطع الجاهزة للارتداء أو اذهب ببساطة للحصول على قلادة ذهبية مصنوعة خصيصًا تحمل اسمك باللغة العربية لتأخذها معك إلى بلدك كتذكار. تأتي القطع الجاهزة مرصعة بالألماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة وشبه الكريمة.

#6 أفضل أنواع اللؤلؤ الأصلية

تشتهر البحرين بأفضل أنواع اللؤلؤ اللامعة التي تأتي بأشكال مختلفة بالإضافة إلى أنها أصلية. ازدهر اقتصاد البلاد بفضل صناعة اللؤلؤ حتى ثلاثينيات القرن الماضي، عندما دخلت اللآلئ اليابانية المزروعة إلى السوق. 

على الرغم من بقاء عدد قليل من الغواصين اليوم، لا يزال لدى الجزيرة سوق صغير يقدم مجموعة مميزة لا مثيل لها. 

تعرض معظم محلات الذهب في سوق المنامة مجوهرات ذهبية مرصعة باللؤلؤ للبيع. تذكر أن تشتري من المتاجر المرخصة فقط. ع

ندما يتعلق الأمر بمجوهرات اللؤلؤ، فإن الأسماء المشهورة هي مجوهرات المناعي ومجوهرات مطر ولآلئ المحمود في مودا مول والأعلى مول ومجوهرات الفردان في مودا مول بهذا الترتيب. 

إذا لم يكن الذهب واللؤلؤ هو ما تفضله، فإن البحرين هي موطن للعديد من متاجر الفضة. تبيع المتاجر الصغيرة الموجودة في شوارع المنامة بعضًا من أرقى مجموعات الحلي البدوية القديمة.

#7 المعروضات الفخارية متقنة الصنع

يشتهر الفخار البحريني بتصميماته المعقدة في جميع أنحاء العالم. إن الحرفة هي جزء من الثقافة المحلية وتعود إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد. 

إذا توجهت إلى قرية عالي التقليدية، سوف تلتقي بالعديد من الحرفيين الذين ما زالوا يكسبون عيشهم من إنشاء الأواني ورسمها. 

يمكنك تعلم كل شيء عن التقاليد القديمة لصناعة الأواني التي يتبعونها حتى الآن وحتى الحصول على تدريب عملي تحت وصاية حرفي حقيقي. 

هناك عدد من المعروضات المصنوعة بشكل جميل من الأواني من جميع الأحجام والأباريق والمصابيح التي يمكنك شراؤها كتذكار.

#8 المكسرات والفواكه المجففة

يعتبر البحرينيون أحد أكبر المستهلكين لمجموعة متنوعة من المكسرات والفواكه المجففة من اللوز والكاجو والفستق إلى الزبيب والتين والمشمش، حيث يستخدمونها في طعامهم ويزينون أطباق الحلويات والأرز بالمكسرات والزبيب. 

يمكنك التوجه إلى أسواق المحرق أو المنامة حيث يبيعها عدد من المحلات التجارية جنبًا إلى جنب مع الحلويات الأخرى. 

تبيع فروع لولو هايبر ماركت المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة أيضًا هذه الأشياء وغيرها مثل الزنجبيل المجفف المحلى والأناناس والمانجو والمزيد. 

كل هذه الأشياء باهظة الثمن قليلاً ولكنها تباع بالكيلو لذا يمكنك شراء الكمية التي تريدها فقط ويُسمح لك أيضًا بالتذوق. 

إذا كنت تستخدم بذورًا مثل بذور عباد الشمس وبذور اليقطين وما إلى ذلك، يمكنك الحصول عليها بالكيلو جرام من الأسواق أو تعبئتها في منافذ البيع بالتجزئة.

#9 البهارات المحلية

إنها فكرة رائعة أن تشتري بهارات غير متوفرة في بلدك. على الرغم من أن معظم المتاجر تبيع التوابل المعبأة، إلا أن البحث في الأسواق التقليدية عن البائعين المحليين الذين يبيعون هذه الكنوز بالكيلو يعد تجربة فريدة عليك ألا تفوتها. 

هناك مسحوق الكاري البحريني والزعفران اللذان يعدان من التوابل التي تستحق الذكر. إذا كنت قد سئمت من التجول، فتوقف لتناول غداء منعش في الحجي قهوة بعيدًا في سوق المنامة. 

إنه مطعم صغير جذاب تديره عائلة ويقدم الأطباق البحرينية التقليدية. توفر مقاعدهم الخشبية ذات الطراز العربي والجدار المزين بالصور المصفحة بالأبيض والأسود أجواء مثالية لإتمام مغامرتك المليئة بالثقافة.

#10 الحلاوة والحلويات التقليدية الأخرى

يتمتع البحرينيون بحب الحلويات، وتبيع عدد من المتاجر  مجموعة من الحلويات المحلية في جميع أنحاء الجزيرة، بما في ذلك البقلاوة واللقيمات والحلاوة وغيرها. 

تُباع الحلوى في محلات الشويطر في المحرق وهي أسطورة لأن هذه شركة عائلية موجودة منذ أكثر من 150 عامًا حتى الآن. لديهم مصنعهم في سوق المحرق ويمكنك أن تطلب جولة لترى كيف تصنع الحلويات الجيلاتينية من الصفر. 

تتيح لك متاجر الشويطر مثل معظم المتاجر الأخرى، تذوق مجموعة الحلويات الخاصة بهم قبل الشراء. 

أثناء تواجدك في سوق المحرق، توجه إلى مطعم (Saffron by Jena)، وهو مطعم يقدم كل ما هو عصري على الطعام البحريني التقليدي. يوفر التصميم الداخلي الريفي أجواء رائعة، وحتى إذا اخترت تناول الطعام في الهواء الطلق فإن تناول الطعام على خلفية منازل المحرق التقليدية أمر رائع بكل بساطة.

ما رأيك؟

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كتب بواسطة أحمد

خبير سياحي متخصص في آليات تفعيل و تنظيم حركة السياحة الدولية، تتركز اهتماماتي في تصنيف و تقييم الاماكن و المنشآت السياحية و تقديم النصائح للمسافرين من الوطن العربي حول العالم

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المحرق، البحرين

7 متاحف رائعة في قبرص عليك زيارتها